/
 
رمضانياتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرابطفيس بوك الرابطتويتر

شاطر | 
 

 تركيا عازمة على مراقبة سوريا وتصف المرحلة المقبلة بالحرجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
links
Admin



12082011
مُساهمةتركيا عازمة على مراقبة سوريا وتصف المرحلة المقبلة بالحرجة



أكد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء لدى عودته الى انقرة بعد محادثات مع الزعماء السوريين في دمشق ان تركيا طالبت الحكومة السورية بوقف قتل المدنيين.

وقال داود اوغلو ان حكومته ستراقب الاحداث في سوريا على مدى الايام القادمة. ووصف محادثاته مع الرئيس بشار الاسد بانها صريحة وودية قائلا ان حكومته ستظل على اتصال بكل أجزاء المجتمع السوري.

وأشار إلى أن الحديث كان دقيقاً ومفصلاً مع الرئيس السورى حول كل ما يجرى فى سوريا الآن وهو يرى أن المرحلة المقبلة ستكون حرجة وعسيرة على النظام السورى إذا لم يقم يتغييرات ملموسة والتوقف عن قتل المدنيين.

وأكد اوغلو على أنه أوصل إلى الرئيس السورى كل مطالب واقتراحات تركيا وأيضاً الأسد قال كل ما يريد توصيله للجانب التركى.

من جهة أخرى, أصدر المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين بياناً يدعو فيها الحكومات العربية والإسلامية وبقية حكومات العالم بسرعة سحب سفرائهم من سورية، وادانوا في بيانهم المجازر التي يرتكبها النظام السوري ضد الشعب، وإحكام الحصار المفروض عليه.

وطالب المنتدى بضرورة التظاهر أمام السفارات السورية في كافة الدول المختلفة، حتى يعلم النظام السوري أنه صار بمفرده ليس فقط في مواجهة الشعب السوري، والأنظمة والحكومات العربية ، وإنما في مواجهة شعوب ومجتمعات العالم بأسره.

وأعرب المنتدي عن تقديره لموقف حكومات الدول العربية السعودية و البحرين و الكويت بسحب سفرائهم من سورية، اعتراضا ًعلى ما تشهده من مجازر دامية وقمع شنيع يرتكبه النظام السوري المستبد ضد المدنيين العزل، والذي راح ضحيته الألف من أبناء الوطن، فضلاً عن الموقف التركي الشجاع من خلال الرسالة شديدة اللهجة التي وجهتها تركيا إلى النظام السابق، التي تؤكد رفضها لما تشهده سورية من مجازر وانتهاكات غير مسبوقة في تاريخ البشرية.

إلى ذلك, قالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان فى سوريا إن قوات سورية قتلت 30 مدنيا على الأقل فى هجمات بالدبابات اليوم الثلاثاء، فى الريف المحيط بمدينة حماة وفى بلدة قريبة من تركيا.

وذكرت المنظمة التى يرأسها عمار قربى فى بيان أن 26 شخصا قتلوا، وأصيب العشرات عندما اقتحمت قوات تدعمها الدبابات والعربات المصفحة قرية صوران وقرى أخرى شمالى حماة حيث يتركز هجوم بدأ قبل عشرة أيام لسحق احتجاجات حاشدة على حكم الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضافت المنظمة أن أربعة أشخاص قتلوا فى بلدة بنش الواقعة على بعد 30 كيلومترا عن الحدود مع تركيا فى هجوم مشابه على البلدة التى شهدت تصعيدا للاحتجاجات التى تطالب بإسقاط النظام خلال شهر رمضان.

موضوعات ذات صلة
واشنطن: حرب لتحرير سورية كحرب تحرير الكويت
الملك عبد الله يضع حجر الأساس لتوسعة الحرم المكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://link.yourme.net
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تركيا عازمة على مراقبة سوريا وتصف المرحلة المقبلة بالحرجة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تركيا عازمة على مراقبة سوريا وتصف المرحلة المقبلة بالحرجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرابط الإسلامى :: رابط الأخبار :: أخبار المسلمين-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
القدر وفتوحات محمد مفهوم الجليل رمضان وحفظ العمل خطبة مكتوبة السلف الحج ليلة اللسان حسان نستقبل
المواضيع الأخيرة