/
 
رمضانياتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولاليوميةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتقناة الرابطفيس بوك الرابطتويتر

شاطر | 
 

 رمضان حول العالم.. سوريا رمضان بطعم الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
links
Admin



12082011
مُساهمةرمضان حول العالم.. سوريا رمضان بطعم الدم



حالة من الوجوم والحزن تسيطر على السوريين مع بداية شهر رمضان الكريم الاثنين 1-8-2011م، بعدما اقتحمت قوات الجيش مدينة حماة التي شهدت مذبحة 1982م في واحد من أكثر الأيام دموية في الانتفاضة المستمرة منذ خمسة أشهر ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال ناشطون حقوقيون: إن أكثر من 100 مدنيًّا قتلوا في هجوم دعمته الدبابات أمس الأحد في المدينة التي تقع وسط سوريا، والتي قمع فيها الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد والد بشار تمردًا مسلحًا للإخوان المسلمين منذ 29 عامًا، حيث دمرت أحياء وقتل عدة آلاف.

وفي وقت لاحق قال اثنان من سكان مدينة حماة: إن دبابات سورية قصفت منطقة بشمال شرق المدينة مما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين على الأقل في اليوم الثاني من الهجوم العسكري، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وحاصرت قوات الأمن السورية المدينة التي يقطنها 700 ألف شخص لقرابة شهر قبل الحملة القمعية التي بدأت عشية رمضان.

وتدفق الكثيرون إلى المساجد لأداء صلاة التراويح، وهي مناسبة ربما تشكل فرصة لزيادة الاحتجاجات في جميع أنحاء سوريا.

الأسد: سوريا تواجه مؤامرة أجنبية
وفي خطاب إلى الجيش أكد الرئيس السوري بشار الأسد مجددًا على أن سوريا تواجه مؤامرة أجنبية لإذكاء التوتر الطائفي، وقال: إننا على ثقة مطلقة بأننا قادرون بوعي شعبنا وبوحدتنا الوطنية أن نسقط هذا الفصل الجديد من المؤامرة التي نسجت خيوطها بدقة وإحكام بهدف تفتيت سوريا، تمهيدًا لتفتيت المنطقة برمتها إلى دويلات متناحرة تتسابق لكسب رضا من عملوا على تفتيتها.

وأضاف: إن هؤلاء المتآمرين أرادوها فتنة لا تبقي ولا تذر، لكن الشعب العربي السوري كان أكبر من كل ما تم رسمه والتخطيط له، واستطعنا معًا أن نئد الفتنة، وأن نقف مع الذات وقفة جادة ومسئولة تستكشف مواطن الخلل والوهن وتعمل على معالجتها، وتفتح الآفاق الرحبة أمام الإصلاح الشامل الذي انطلقت عربته ولن تتوقف.

وطبعت مذبحة حماة في 1982م في الذهن قدرًا كبيرًا من الخوف، لدرجة أن أقلية من السوريين على استعداد لتحدي حكم عائلة الأسد علانية حتى هذا العام عندما استلهم العديد الانتفاضات الشعبية السلمية على نطاق واسع التي أطاحت برئيسي مصر وتونس.

واتهم الإخوان المسلمون النخبة العلوية بشن حرب طائفية على السنة بهجوم حماة، وقالوا في بيان: إن سوريا تشهد حرب تطهير طائفي، وأن النظام ربط بين إبادته الصريحة وهلال رمضان، وأنها حرب على الهوية ومعتقدات الشعب السوري وعلى سوريا العربية المسلمة.

ويتهم نظام الأسد "جماعات إرهابية مسلحة" بمسئوليتها عن أغلب أحداث القتل خلال الانتفاضة وقالت: إن أكثر من 500 من أفراد الجيش وقوات الأمن قتلوا.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء أن الجيش دخل حماة لتطهيرها من جماعات مسلحة "قامت بقطع الطرق وإقامة حواجز وإطلاق النار عشوائيًّا في شوارع المدينة وإرهاب المواطنين".

وأضافت الوكالة أن ثمانية من أفراد الشرطة قتلوا خلال "مواجهة جماعات إرهابية مسلحة" في حماة.

وقال سكان: إن دبابات بدأت قصف أحياء المدينة بعد هجوم من اتجاهات مختلفة في الفجر.

وقال الملحق الصحفي الأمريكي جيه جيه هاردر لرويترز: السلطات تعتقد إنها تستطيع بطريقة أو بأخرى إطالة أمد بقائها من خلال الانخراط في حرب شاملة ضد مواطنيها.

وأظهرت لقطات بُثت على وسائل إعلام اجتماعية أجزاء كبيرة من المدينة يغطيها الدخان ومجموعات مذعورة تحيط بجثث القتلى أو الأشخاص المصابين في الشوارع مع تصاعد إطلاق النار. ولم يتسن لرويترز أن تتأكد على نحو مستقل من محتوى اللقطات المصورة.

كما أظهرت لقطات قيل إنها من حماة حشودًا تهتف "يا حماة نحن معاك للموت.. دير الزور نحن معاك للموت".

وقال سكان: إن 11 مدنيًّا قتلوا في حملة قمعية بمحافظة دير الزور بشرق البلاد يومي السبت والأحد.

في مدينة دير الزور ترددت أصداء الأعيرة النارية في الشوارع الخالية قبل صلاة الفجر. وقال أحد السكان: أغلب الناس موجودون في منازلهم.. لكن يمكننا سماع الأعيرة النارية في الشوارع.

ويحاول الأسد سحق انتفاضة اندلعت في مارس 2011م ضد حكمه المستمر منذ 11 عامًا مستوحية ثورتي تونس ومصر، وانتشرت في شتى أنحاء سوريا.

وطردت السلطات السورية معظم الصحفيين المستقلين منذ بدء الانتفاضة مما يصعب من التحقق من صحة تقارير الاشتباكات.

وتلقي السلطات السورية باللوم على "جماعات إرهابية تخريبية" في معظم حالات القتل خلال الثورة قائلة: إن أكثر من 500 جندي ورجل أمن قتلوا.

وقالت جماعة أفاز العالمية النشطة لحقوق الإنسان في تقرير جديد: إن قوات الأمن السورية قتلت 1634 شخصًا، كما اختفى 2918 على الأقل في الحملة التي يشنها الأسد، وقالت: إن 26 ألفًا اعتقلوا من بينهم عدد كبير تعرض للضرب والتعذيب، وأن 12617 ما زالوا في الحجز.

المصدر: موقع أون إسلام.


موضوعات ذات صلة
رمضان حول العالم.. فى كندا
رمضان حول العالم.. فى البرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://link.yourme.net
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رمضان حول العالم.. سوريا رمضان بطعم الدم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رمضان حول العالم.. سوريا رمضان بطعم الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرابط الإسلامى :: رابط مواسم الخيرات :: رمضانيات :: رمضان حول العالم-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
الحج ليلة محمد القدر حسان الجليل السلف وفتوحات مفهوم وحفظ نستقبل خطبة مكتوبة اللسان رمضان العمل
المواضيع الأخيرة